اكتب فقرة عن اهمية تنظيم الوقت في نجاحنا في الحياة مستعملا بعض اسماء التفضيل

سُئل نوفمبر 21، 2020 في تصنيف حلول دراسية بواسطة ارشاد
اكتب فقرة عن اهمية تنظيم الوقت في نجاحنا في الحياة مستعملا بعض اسماء التفضيل لغة عربية للصف الثامن

يسعدنا ان نقدم لكم اجابات الاسئلة المفيدة هنا في موقعنا موقع ارشاد الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي :

اكتب فقرة عن اهمية تنظيم الوقت في نجاحنا في الحياة مستعملا بعض اسماء التفضيل

والاجابة الصحيحة

يقول المثل العربي ( الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك )

الوقت هو من أثمن ما نملك في حياتنا، بل هو أغلى ما يجب على الإنسان أن يحافظ عليه ويستفيد منه دون تبديد أو إضاعة، فالوقت من النعم العظيمة التي تُكافئ نعمة الصحة، حيث يقول رسولنا صلى الله عليه وسلم: (نعمتان مغبونٌ فيهما كثيرٌ من الناس، الصحة والفراغ)،[١] فهو منحة ربانية سيحاسب الإنسان عليها يوم القيامة.

يعتبر تنظيم الوقت أحد أهم ضروريات الحياة وخصوصا بعد تطور العالم وظهور التكنولوجيا الحديثة التي جعلت اليوم يمر بسرعة فائقة دون أن يشعر الإنسان بذلك لذلك يجب عليه أن يعرف كيف ينظم وقته ويستغل كل دقيقة فيه وذلك من خلال وضع خطط لما يريد إنجازه سواء كان علي المدي القريب أو البعيد بالإضافة إلي ذلك يجب الإبتعاد عن تأجيل أعمال اليوم إلى الغد حتى لا يعتاد على ذلك وتتراكم عليه الأعمال ولا يستطيع إنجازها ،عليه أيضا أن يرتب أولوياته فهناك أشياء مهمة يجب إنجازها سريعا وهناك أشياء أقل أهمية لذلك عليه أن يتوخى الحذر حتى لا يهدر وقته في الأشياء الثانوية فقط .

يقول المثل العربي ( الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك )

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه نوفمبر 21، 2020 بواسطة ارشاد
اكتب فقرة عن اهمية تنظيم الوقت في نجاحنا في الحياة مستعملا بعض اسماء التفضيل

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع ارشاد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...